- ثلاثة أعوام من الصمود
- اليمن ستنتصر بأذن الله
- الأخبـــار

وزير النقل يستمع لمهندسي نظام إدارة الارشيف الالكتروني (2018.09.12)
 
وزير النقل يستمع لمهندسي نظام إدارة الارشيف الالكتروني

عقد اليوم بوزارة النقل اجتماع ضم كلا من وزير النقل اللواء الركن زكريا الشامي ورئيس الهيئة الأستاذ وليد الوادعي ومهندسي الإدارة العامة للنظم وتكنولوجيا المعلومات بالهيئة حيث اطلع المهندس خالد عبدالكريم عصيوران وزير النقل على نظام إدارة الأرشيف الالكتروني النظام الذي من خلاله يتم تخزين المعاملات والوثائق كوحدة متكاملة ومترابطة واستخدامها بطريقة وأسلوب يتناسب مع أهمية الوثائق ومحتوياتها وإمكانية معالجتها وإتاحتها للاسترجاع والمشاركة الالكترونية مع توفير التأمين والحماية والسيطرة اللازمة لها. وذلك لما تمثله كمصدر للمعلومات وللعمليات اليومية في الهيئة ولصانعي القرار ، ولهذا الأمر يقوم نظام إدارة الأرشيف الالكتروني بالتعامل مع هذه الوثائق بما يتناسب مع طبيعتها من حيث السماح بتقسيم الأرشيف الالكتروني العام إلى العديد من الملفات التي يتم حفظ المعاملات والوثائق بداخلها حيث تكون صلاحية المستخدمين للإضافة والاطلاع والبحث والتقارير على مستوى هذه الملفات وذلك لاختلاف مستويات السرية والأمان للوثائق والمعاملات التي يتم إدخالها في النظام.

كما يتيح نظام إدارة الأرشيف الالكتروني إجراء عملية بحث واستعلام لاسترجاع بيانات المعاملات باستخدام خاصية البحث بالنبرة الصوتية. بعد ذلك يقوم النظام بعرض البيانات الخاصة بالمعاملات وحركتها بصورة تقارير إحصائية وتقارير إجمالية وتقارير وحركة والتي تخدم وتلبي حاجة الهيئة في اتخاذ القرارات المناسبة وتساعد في رفع الأداء المؤسسي والارتقاء بمستوى الموظفين.

من جانبه اشاد معالي الوزير بالجهود المبذولة من قبل الهيئة ومهندسيها واكد على ان اليمن مليئة بالمبدعين في مجال تصميم الأنظمة البرمجية واكد معالي الوزير على الأستاذ رئيس الهيئة تكثيف الجهود والتنسيق ما بين الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة لعمل نظام وقاعدة بيانات موحدة للجميع.

حضر الاجتماع المهندس هشام علي الكحلاني مدير عام النظم وتكنولوجيا المعلومات بالهيئة

الاستاذ خالد أحمد الروقي مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالهيئة



طبــاعة | حفظ | ارسل لصديق
	إسمك  	  :  
	بريدك           : 
	بريد صديقك   : 
                                    
    






















 
- تقرير الهيئة لسنة 2009م
- عمليات الهيئة
  هاتف العمليات:01/308633
  الفاكــس:01/308634
- تقرير الهيئة لسنة 2010م
-ورشة عمل